الاثنين، يناير 28، 2008

لا يخفى عليكم الاحداث التي تحدث في غزة ..من قتل وتشريد وإنقطاع للكهرباء والماء

ولا يخفى عليكم السكوت العربي لهذه الأحداث .....ولكن نحن لا يجب أن نسكت

يجب ان نشارك ولو بأقل شيء .....

وأنا الآن أهدي هذه القصيدة لطفلة ....طفلة فقدت أباها

فقدت أباها أثناء حصار غزة

أهديها إليها ...لعلها تخفف عنها مأساتها

***********


روحت أزوره يوما ...ولم ادري بخبر إستشهاده

..........

كنت امشي هناك مثقلا .....أجر خطوي في وصب

لكن قلبي في إشتياق ......كي يرى صديقه بعد الغياب

وهش قلبي ضاحكا....لما رأيت طفلته بالباب

*****

حين رأتني أسرعت خطوها

كالظبية الحسناء كالمها

تنظر لي بريبة وخشية تسأل عني أمها

ماذا يريد ذالك الغريب

هل يريد التحقيق خالها او عمها

وهل لدي بندقية مثل الذي صوبوا لنحرها

وهل سأطلق الرصاص إن لقيت صهرها

أو اكسر الأثاث والزجاج إن رجعت خالي اليدين مكرها

*********

لا تفرقي صيرتي فإنني ما جئت إلا سائلا عن صحبة الأصحاب

أين ابوك يا صغيرتي قولي له عبدالرحمن بالباب

لا تفرقي صغيرتي فإنني أحني عليك من مدامع السحاب

أحني عليك من بشائر الربيع إذ تزف عودة الحياة للتراب

*******

من انت ايها الغريب ...ماذا تبتغي سوى الشجن

لا خير أن تبقى هنا..إرحل فإن الضيف مؤتمن

المخبرون حول بيتنا معسكرون كالموت كالطاعون كالعفن

حلت بنا بأرضنا جحافل القرامطة

تجوس في الديار كالجراد كالسيول الهابطة

كان ابي يوما هنا ...لكنه قد راح من زمن

راح مع المغول حين جائت لمغول بالمحن

وحينما عاد لنا كانت عليه خرقة بيضاء

ويومها.......

عرفت ما هو الكفن

وإن امي منذ ذاك اليوم في حزن

تسائل النجوم عن أبي وتسأل الزمن

لكنها تقول لي لا تجزعي بنيتي ...إن اباك في نعيم

ما مات يا بنيتي أبوك إنما

تطل روحه هناك من خلف الغيوم

*********

أمي تقول إن والدي هناك عند الرابية

حيث زهور الأقحوان تملأ المكان كالعيون الحانية

وكم ذهبت في اليالي أزوره ...ألقي على دياره السلام

ولكنه ما رد لي يوما سلاما

إن كان والدي هناك يا غلهي كيف لا يرد لي سلام

وقد عهدته يهش لي ...يقول لي

بأن أجمل الزمان عنده حينما يرى على شفاهي الإبتسام

ساورني شك عظيم....

لكن قلبي قال لي ..أتسمعينه إذ يقرأ القرآن

بلى بلى!!.... والله هذا صوته فإنه يرتل القرآن

ما زلت ألتقي بثغره في قبلة الصباح

أزوره في كل صباح وأسمع القرآن حين يقرأ القرآن

******

إن أبي في نعيم

أمي تقول إنه يحيط بالأزهار بيتنا الجديد

ويزرع الحقول حتى تحفل الحقول بالحصيد

وروحه هناك من خلف الغيوم

تقول للجرا لن تدوم

*******

وهنا ...تنتهي قصة

قصة من خلف الغيوم


أقول في مطلعها.....

الظلـــــــــــــــــــم لـــــــــــــن يــــــــــــدوم

هناك 39 تعليقًا:

نور جديد يقول...

لا .. لا .. لا
ده انا كده ممكن اعتزل
اولا ابدي سعادتي انني اول تعليق
ثانيا القصيدة ما شاء الله رائعة فعلا
شعرت فيها بالصدق .. ربنا معاك يا عبد الرحمن .. و لو مش انت اللي كتبها .. احييك برده على اختيارك
موفق ان شاء الله

منى يقول...

جميل قوى يا عبد الرحمن
عوده قويه
ربنا يساعدهم
ويقوينا احنا كمان

تحياتى

بنت الصالحين يقول...

حسبنا الله ونعم الوكيل

اللهم اعننا ولاتعن علينا

ادميت قلوبنا اكثر مما كانت عليه

جزاك الله خيرا

مشمش يقول...

انت احلي حاجة ممكن تحصلي في اي يوم اني اقري كلامك ويعجبني اوي كدة انت اكبر بكتير من 14 سنة بس اكيد مخبي عشان العرايس صح
ربنا يحميك صديقك اوي مشمش

عبدالرحمن الشافعي يقول...

Nour-Gedeed
أنا فعلا جالي الشرف إن مدونة نور جديد تعلق عندي أول تعليق
..... وجزاكم الله خيرا على تعليقك
تحياتي لكي

عبدالرحمن الشافعي يقول...

منى
تحياتي لتعيقك

وجزاكم الله خيرا

تحياتي لكي

عبدالرحمن الشافعي يقول...

عاشقة الفردوس
جزاكم الله خيرا على تعليقك
واللهم إنصر إخواننا في غزة

تحياتي لكي

عبدالرحمن الشافعي يقول...

مشمش
جزاكم الله خيرا على هذا التعليق
بس أنا فعلا عندي 15 سنة

ههه
تحياتي لكي

Unknown يقول...

جميله قوي القصيد
أنا كنت وانا بقراها مستني اقرأ اسم اللي مألفها
وكنت متوقع اني هالاقي اسم شاعر مشهور او حاجه
لكن فوجئت ان انت اللي كاتبها
جميله جدا
بس اعتقد ان فيه حاجات صغيره جدا في الوزن عايزه تتظبط
بس والله جميله جدا
ومليانه احساس

عبدالرحمن الشافعي يقول...

انا إنسان
انا سعيد علشان عرفت مدونة حضرتك
وجزاكم الله على هذه المجاملة

تحياتي لك

Abd-Alrahman يقول...

اخي الكريم عبدالرحمن
كلماتك تمتلك القوة في التعبير
وسلاسة في جذب القارئ
عزيزي لقد تلاعبت بالكلمات وسطرتها بحرفيه
فلك مني جزيل الشكر والامتنان

واحب اسجل تحياتي لك علي وقفتك المثالية مع اخواننا في غزة
ونتمني من الله الكريم ان يفك اسرهم
ويفرج كربهم

مدونتك من اجمل المدونات الي زرتها
لها طابع خاص اكيد مش غريب علي ذوق صاحبها الجميل

استمتعت بوقتي خلال زيارتي الاولي لها

أميرة محمد محمد محمد يقول...

رائعه ياأخي و أكثر من رائعه مؤثره جدا ياأخي
ربنا يعزك

أميرة محمد محمد محمد يقول...

انت اللي كاتبها معلش ماكنتش عارفه وبعد كده عرفت من التعليقات
ماشاء الله عليك بجد فنان

فرنسا هانم يقول...

جميله جدا يا عبد الرحمن
بارك الله فيك
ابشرك بمستقبل ادبى ممتاز
وخدها منى مقوله
خالتك فرنسا

دكتور بيطرى يقول...

مدونة جميلة يا عبد الرحمن حفظك الله وانبتك نباتا حسنا وجعلك لسانا فى الحق ناطقا واشكر شجونك تجاه أبنائنا فى غزة

mohammad hamza يقول...

بجد والله جامد
خليك ماشي .. اوعى تقف
ولتحلق فى سماء الابداع
بس خد باراشوت معاك ...

بجد والله يا حج عبد الرحمن الموضوع جامد
والشعر جامد ..

عبدالرحمن الشافعي يقول...

أميرة محمد محممد محمد

شكرا على تعليقك
جزاكم الله خيرا

عبدالرحمن الشافعي يقول...

Abd-Alrahman & NOUR
جزاكم الله خيرا على هذا التعليق الرائع
وجزاكم الله خيرا

وأيضا مدونتك جميلة جدا

تحياتي لك

عبدالرحمن الشافعي يقول...

فرنسا هانم

شكرا على تعليقك وتعبك لمجيئك مدونتي وشكرا لعجلتك

تحياتي لكي

عبدالرحمن الشافعي يقول...

دكتور بيطري
جزام الله خيرا على تعليقك
وجزيت خيرا على مرورك

تحياتي لك

عبدالرحمن الشافعي يقول...

mohammad hamza
البراشوت إلي عندي بايظ
يعني مش هعرف أحلق

هههه
شكرا على مرورك

تحياتي ك

فارس الأزهر .. معاذ فتحى يقول...

السلام عليكم
حياك الله يا أخى الحبيب
أنا كمان من المنصوره
مدونتك رائعه ماشاء الله
وانا سعيد بدخولى لها
واتمنى تشريفك لمدونتى
فارس الازهر . معاذ 22 سنه

mohammed alsha3r يقول...

ايه ياعم الجمال دا

ربنا يفك حصار غزة يارب

جهاد خالد يقول...

شاركني بالتصويت على فكرة كتابي الأول
www.somood.blogspot.com

عبدالرحمن الشافعي يقول...

معاذ فتحي...فارس الأزهر
نورت المدونة
وبإذن الله هزور مدونتك
وانا عاوز أتعرف على حضرتك كمان..
تحياتي لك

عبدالرحمن الشافعي يقول...

mohammed alsha3r
شكرا على تعليقك
والمدونة نورت

عبدالرحمن الشافعي يقول...

النجمة الصامدة

ذهبت للتصويت
تحياتي لكي

مدونة يلا نفضحهم يقول...

ما أروعه محراب التدوين الذي جعلنا نعرف ونتعرف علي الكثير من المدونين الشرفاء الذين إمتلأت قلوبهم وعقولهم بحب هذا الوطن والعمل والسهر علي رفعته وعزته والقضاء علي الظلم الذي يستشري بين جنباته ....

=======================

إنضم معنا في حملة الألف مدون للإفراج عن المدون الدكتور إبراهيم الزعفراني
علي مدونة يلانفضحهم : http://www.yallanefdahom2.blogspot.com/
الدكتور الزعفراني الفارس النبيل

صحفية روشة يقول...

القصيدة رائعة يا عبدالرحمن
هى من تأليفك فعلا؟
اصلها حلوة بجد

khobayb يقول...

ما شاء الله تعالى يا عبد الرحمن

استمر

جميل جدا

وبارك الله فيك

WhatEver?!!! يقول...

مش قادرة اقول حاجة فير بجد بجد رائعة

رائع اسلوبك جدا

القصيدة تحفة بجد

ربنا يتولاهم اخوتنا فى فلسطين

اعذرنى على التقصير الجاااامد دة

عبدالرحمن الشافعي يقول...

مدونة يلا نفضحهم

شكرا على التعليق الجميل ..
وأنا بإذن الله هنضم

عبدالرحمن الشافعي يقول...

sa7afia_rwsha
شكرا على التعليق ....

نورتي المدونة

عبدالرحمن الشافعي يقول...

خبيب
المدونة نورت يا أخ خبيب

تحياتي لك

عبدالرحمن الشافعي يقول...

WhatEver?!!!
وينك من زماااان ...
عموما نورتي المدونة ... وشكرا على تعليقك

تحياتي لكي

ahmed mefrh يقول...

شكرا على تلك المبادره

جميله القصه

تحياتى ابو مفراح

امين سر يقول...

أنت
يا سارق ياء النداء من حروفي
لماذا أنت مرتبك ؟
نعم أعنيك أنت
ادعوك للإنضمام للفكرة
فانت وحدك .. ذلك الذي لم يأت
هذا طريق لم يكن يعرفه احد
و لا يعرف احد
طريق لم تعرفه اقدام المارة
و لم تدنسه من قبل عجلات سيارة فارهة وقودها من عرقك و دمي
تعالي معنا و املأ الدنيا بالضجيج
نظرة على اسرار اون لاين لن تضيرك
و مشاركتك تأكد انها مصدر سعادة لنا
http://asraronline.com/vb/

أحمد سعيد بسيوني يقول...

بسم الله
حي في قلوبنا
حملة طلاب طب طنطا لنصرة نبينا الكريم
www.aliveinourheart.blogspot.com
شارك معنا فـ"الحملة حملتكم"
تحياتنا

أحمد سعيد بسيوني يقول...

بسم الله
حي في قلوبنا
حملة طلاب طب طنطا لنصرة نبينا الكريم
www.aliveinourheart.blogspot.com
شارك معنا فـ"الحملة حملتكم"
تحياتنا